كيفية طلب زيارة عائلية مقدم إلى منصة التاشيرات الالكترونية إنجاز

منصة التأشيرات الإلكترونية “إنجاز” تقدم خدمة طلب تأشيرة زيارة عائلية وتسهل عملية الاستعلام عن الطلبات المقدمة، يمكنك البحث عن الطلبات ومتابعتها على الموقع الرسمي للمنصة، إليك بعض الخطوات الأساسية للبحث عن طلب تأشيرة زيارة عائلية والشروط الأساسية لتقديم الطلب، من خلال قراءة المقالة التالية.

منصة التأشيرات الالكترونية إنجاز

منصة التأشيرات الإلكترونية “إنجاز” هي منصة إلكترونية تمكن المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من تقديم طلبات للحصول على تأشيرات دخول إلى المملكة، تمكن هذه المنصة الأفراد والعائلات من تسهيل عملية التقديم للتأشيرات بشكل إلكتروني، بما في ذلك تأشيرات الزيارة والزيارة العائلية والزيارة الطبية والعمل والزيارة التجارية والعديد من الفئات الأخرى، عبر منصة إنجاز، يمكن للمستخدمين تقديم الطلبات عبر الإنترنت ومتابعة حالة طلباتهم والحصول على المستندات الضرورية بشكل إلكتروني، تهدف هذه المنصة إلى تيسير وتسريع عمليات التأشيرات وتقديم خدمة موجهة للمستخدمين لتسهيل وتبسيط الإجراءات، يمكن للمستخدمين أيضًا البحث عن المعلومات الضرورية حول شروط وأنواع التأشيرات المتاحة في المملكة العربية السعودية عبر هذه المنصة.

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية

للاستعلام عن حالة طلب زيارة عائلية على منصة التأشيرات الإلكترونية “إنجاز”، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع “إنجاز” للتأشيرات الإلكترونية عبر محرك البحث في متصفح الويب.
  • ابحث عن خدمة الزيارة العائلية إلى المملكة العربية السعودية واخترها من قائمة الخيارات المتاحة.
  • في الخانة المخصصة لـ “رقم الطلب”، قم بإدخال الرقم الصحيح لطلب الزيارة العائلية.
  • في الخانة المخصصة لـ “رقم السجل”، أدخل الرقم الصحيح المطلوب بدقة.
  • قم بإدخال الأرقام المعروضة في “رمز الصورة” بشكل صحيح.
  • انقر على أيقونة “استعلم” للبحث عن حالة الطلب المقدم.

سيتم توجيهك إلى صفحة تحتوي على معلومات حول حالة الطلب، سواء تم قبوله أم رفضه، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى حول الطلب.

كيفية طلب زيارة عائلية مقدم إلى منصة التاشيرات الالكترونية إنجاز
كيفية طلب زيارة عائلية مقدم إلى منصة التاشيرات الالكترونية إنجاز

منصة التأشيرات الالكترونية إنجاز وارتباطها في طلب زيارة عائلية

تهدف المملكة العربية السعودية إلى تقديم خدمات متطورة وسهلة لمواطنيها، وذلك من خلال تحويل المعاملات الورقية إلى معاملات رقمية إلكترونية منظمة، تم تفعيل خدمة تسجيل الدخول إلى موقع إنجاز الإلكتروني للاستعلام عن طلبات الزيارة العائلية ومعلوماتها، هذا يتيح للأفراد الاستعلام عن حالة الطلب وتفاصيله بسهولة دون الحاجة لزيارة مكاتب وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، تلك الخدمة توفر وقتاً وجهداً للمواطنين، وتعزز من تبسيط الإجراءات والتحول إلى الخدمات الإلكترونية، يمكن للأفراد الدخول إلى موقع إنجاز الإلكتروني والبحث عن طلبات الزيارة العائلية بسهولة من خلال الخطوات المقدمة على المنصة.

ما هي شروط تقديم طلب زيارة عائلية

إليك بعض الشروط الشائعة التي يجب أن تُلتزم بها عند تقديم طلب زيارة عائلية إلى المملكة العربية السعودية:

  1. الزيارة العائلية: يجب أن يكون الطلب لزيارة أفراد العائلة المباشرة مثل الزوج أو الزوجة أو الأبناء.
  2. دعوة رسمية: قد يتعين على المضيف في المملكة العربية السعودية إصدار دعوة رسمية للزائر.
  3. تأشيرة سابقة: إذا كان الزائرون قد زاروا المملكة العربية السعودية في السابق، فإنهم يجب أن يكونوا قد ألتزموا بقوانين ولوائح الدخول والإقامة أثناء تلك الزيارات السابقة.
  4. إجراءات أمنية: قد تطبق إجراءات أمنية خاصة على الزائرين وقد يُطلب منهم إجراء الفحوص الطبية أو التحاليل الضرورية.
  5. تأمين طبي: يجب على الزائرين الحصول على تأمين طبي يغطي فترة الزيارة.
  6. تمويل الزيارة: يجب على الزائرين توفير وسيلة تمويل كافية لإجراءات الزيارة.
  7. الالتزام باللوائح: يجب أن يلتزم الزائرون بجميع اللوائح والأنظمة السارية في المملكة العربية السعودية أثناء فترة زيارتهم.
كيفية طلب زيارة عائلية مقدم إلى منصة التاشيرات الالكترونية إنجاز

الزيارة المتعددة والأشخاص المتاح لهم التقديم على طلب الزيارة

فيما يتعلق بالزيارات المتعددة والأشخاص الذين يمكن لهم التقديم على طلب الزيارة إلى المملكة العربية السعودية، يُمكن للمملكة العربية السعودية أن تفرض قواعد ولوائح مختلفة على أساس الجنسية والوضع القانوني والسياسات الحالية، تحتاج دائمًا إلى الرجوع إلى مصادر رسمية أو موقع وزارة الخارجية السعودية للحصول على المعلومات الأكثر حداثة وتفصيلًا، عمومًا، العديد من الزيارات المتعددة تعتبر أمرًا ممكنًا، ويُسمح للأفراد بتقديم طلبات زيارة متكررة إلى المملكة العربية السعودية بشرط أن تتوافر الشروط والتصاريح اللازمة، الأشخاص الذين يمكن لهم التقديم على طلبات الزيارة يمكن أن يشملوا الأفراد الذين يحملون الجنسية المعنية بالزيارة (الزوج أو الزوجة أو الأبناء) وأيضًا الأشخاص الذين تمت دعوتهم رسميًا من قبل مضيف سعودي، توجد أيضًا تصاريح خاصة للزوار القادمين للقاء أقاربهم في المملكة، الشروط والأنظمة تتغير باستمرار، لذا من الضروري الاطلاع على اللوائح والإجراءات الحالية والمتبعة في المملكة العربية السعودية والتحقق منها قبل تقديم أي طلب لزيارة عائلية.

كيفية طلب زيارة عائلية مقدم إلى منصة التاشيرات الالكترونية إنجاز

هل يمكن إلغاء طلب زيارة عائلية؟

  1. إلغاء الطلب: يمكن إلغاء طلب الزيارة العائلية في بعض الحالات، على سبيل المثال، إذا تم رفض الطلب لأسباب معينة من قبل القنصلية أو وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية بسبب مخالفة الشروط الواجب اتباعها لتقديم الطلب.
  2. تعديل الطلب: في بعض الأحيان، يمكن تعديل الطلب المقدم لإجراء تغييرات عليه، يجب التحقق من الإمكانية والشروط لتعديل الطلب وما إذا كان هناك مهل زمنية محددة للتعديل.
  3. رسوم الطلب: يراعى أنه قد يتم استقطاع رسوم معالجة الطلب عند تقديمه، وعادة ما لا يتم استرداد هذه الرسوم في حالة إلغاء الطلب.
  4. التأمين الصحي: يجب التحقق من سياسة التأمين الصحي المطلوبة وما إذا كان يمكن استرداد أية رسوم أو تكاليف عند إلغاء الطلب.
  5. الاطلاع على اللوائح: يجب دائمًا الاطلاع على اللوائح والإجراءات الحالية والمتبعة في المملكة العربية السعودية والتحقق منها قبل التقديم على طلب الزيارة وأي تعديل أو إلغاء محتمل.

أضف تعليق